شبكة مجالس قبائل سيبان
مجالس قبائل سيبان ترحب بك عزيزي الزائر
تسجيلك شرف لنا


موقع لكل من هو ينتمي لقبيلة سيبان الحضرمية
 
الرئيسيةمجالس قبائل سيببحـثالتسجيلدخول
الرجاء من الاخوة الاعضاء الدخول علي منتدي اعلام واعلان للاهمية القصوي وناسف علي ازعاجكم

شاطر | 
 

 حوار مع اللواء المحمدي حول ذهب وادي المحمديين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد سعيد المحمدي



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

مُساهمةموضوع: حوار مع اللواء المحمدي حول ذهب وادي المحمديين   الأربعاء أبريل 14, 2010 8:14 pm

المكلا برس - خاص - حاوره / عادل السيباني التاريخ: 18/2/2009
توجهت إلى الأخ عضو مجلس النواب السابق اللواء متقاعد قسراً أحمد سعيد المحمدي لاطرح عليه اسئلة محددة حول المعلومات التي وردت في المكلا برس المتصلة باكتشاف منجم الذهب في وادي المحمديين وتكتم السلطات اليمنية على هذا المنجم المكتشف .
وكان هذا حصيلة الاسئلة والاجوبة ما يلي :
– لكونك عضو مجلس النواب سابقا عن هذه الدائرة وتحديدا المنطقة المكتشف فيها الذهب ما هي المعلومات التي بحوزتكم حول هذا الموضوع ؟
* خلفية هذا الموضوع انه تم العمل في هذا الوادي مند عهد قديم قبل الوحدة بواسطة وزارة النفط والمعادن ومؤسساتها المختلفة ومنها مؤسسة خاصة باكتشاف المعادن والذهب والتي أعلنت عن احتمال وجود ذهب في وادي مدن في وادي المحمديين وكانت هناك شركة روسية قد عملت في حفر هذا الموقع وجلبت المعدات معها وهذه الشركة تابعة لوزارة النفط في الجنوب سابقا ويمكنكم العودة للمسؤولين السابقين في عهد الجنوب وظلت قبائل المحمديين تحرس هدا الموقع حتى في حرب 94 لم يتعرض الموقع للنهب لا من قبائل المحمديين ولا أي جهات أخرى .
وحاليا 2008 فوجئت من الإخوة مقادمة المحمديين باتصالهم بنا وإخباري بان شركة جديدة بدأت العمل قي الوادي وتطلب موظفين عبر مكتب في فوه لاستقطاب عمالة وتوظيفها للعمل في منطقة ( - النتيشة - في وادي المحمديين ) وعلى اثر هدا أبلغتهم هل هذه الشركة أتت عبر القنوات الرسمية للدولة وتحديدا وزارة النفط ؟ وهل توجد معلومات لدى السلطة المحلية (المجلس المحلي لبروم ) عن هدة الشركة ؟ وهل هذه الاتفاقية مرت عبر السلطة المحلية في المحافظة وأولها هيئة الاستشمار في المحافظة والغرفة التجارية للمحافظة ؟ وبإمكانكم إن تسألوا عضو مجلس النواب الحالي سليمان المحمدي هل لديه معلومات كافية ؟ وهل سبق ان اطلع على الاتفاقية وشروطها ؟وكان رد المقادمة بأنهم سيعملون على بحث هذه النقاط الذي وضعتها .
وبحسب المعلومات الواردة منكم بان شاهر عبد الحق هو المسؤل عن المشروع ونحن نتمسك برفضنا الكامل لهذه الشركة وسبق إن تحاورنا قبل سنوات مع رجل الأعمال باثواب على أن يأخذ هذا الموقع بحضور مقادمة المحمديين والأولى أن يحصل على هذا الامتياز ابن المحافظة باثواب النهدي الذي سبق وان تقدم بطلب الاستثمار في هذا الموقع .
- ما هي مقترحاتكم لمعالجة هذا الموضوع ؟
* أولا نرفض هذه الشركة جملة وتفصيلا لعدم مرورها بالقنوات القانونية الدستورية متمثلة بإجراءات الموافقة على الاتفاقية بين الطرفين الطرف الأول وزارة النفط والمعادن والثاني المتفق معه على ان تكون نمطية مثل اتفاقيات النفط ولا ان تعطى كهدية مقابل اشتراك في حرب 94م فنحن لا نقبل بذلك والاجدر ان يعتذر عن وقوفه في هذه الحرب وهذا ماقمنا به شخصيا حينما اعتذرنا عن وقوفنا مع هذة الحرب الطالمة في حضرموت, ثانيا نطلب من الأخ محافظ محافظة حضرموت والمجلس المحلي ببروم وفرع وزارة النفط وهيئة الاستثمار بحضرموت أن تعلن رفضها للتعامل مع هذه الشركة, ثالثا في حالة التعاقد مع أي شركة أخرى بطرق قانونية وشرعية نطلب إن يكون التوظيف من خلال لجنة من أبناء المنطقة على إن يكون لأبناء مديرية بروم والمحمديين الأولية في التوظيف ويكون مدير المشروع من أبناء المنطقة والمحافظة والكوادر الفنية كذلك ,رابعا تعطى نسبة من قيمة الإنتاج لتطوير مديرية بروم ومركز وادي المحمديين وأيضا معالجة الأضرار الناتجة من العمل,أخيرا تحديد مساحة التنقيب لأي شركة جديدة وليس العمل بشكل مفتوح . كما ادعو من خلال موقعكم كل أخواني المحمديين وكل الخيريين إلى التكاتف لمواجهة هذه الأعمال الغير قانونية وسياسة الإغراءات المادية والفتن الداخلية ,وعلى المؤسسات العسكرية الابتعاد عن عسكرة هذه المواقع المدنية.والله الموفق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد سعيد المحمدي



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

مُساهمةموضوع: للتـــــــــــــــأكيد   الأربعاء أبريل 14, 2010 8:20 pm

كشف كميات هائلة من الذهب في اليمن
موقع وادي مدن بحضرموت ضمن اتفاقية للاندماج بين عملاقين في استكشاف الذهب

الخميس 11 يونيو-حزيران 2009 الساعة 09 مساءً / مارب برس- خاص
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تكون تحالف استراتيجي بين شركتي أنغلو غولد أشانتي و شركة أل ثاني دبي للتعدين صاحبة الامتياز في عدة مواقع في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولديها موقعين أحدهما في اليمن ويقع في وادي مدن حسب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]و الثروات المعدنية اليمنية الناطق باللغة الانجليزية .

وعلمت مأرب برس استنادا إلى موقع Businessday الذي أورد الخبر أن الاتفاقية اشترطت تساوي الحصص بين شركتي أل ثاني للتعدين و شركة أنغلو غولد أشانتي حيث تدخل المواقع اليمنية ضمن تلك الاتفاقية .

و قدرت مؤسسة SRK للاستشارات أن احتياطي موقع وادي مدن يصل الى 234000 أوقية ذهب إلا أن الرقم يمكنه أن يصل إلى مليون أوقية ذهب .

موقع Businessday المتخصص في مجال الاقتصاد أشار أن هذه الأرقام قليلة بالمقارنة الى إنتاج شركة أنغلو غولد الذي يصل سنويا الى 5 ملايين أوقية , وقد أكد المتحدث باسم شركة أنغلو غولد ألان فاين أن مشاركة شركة أل ثاني في موقع مدن سيعتبر من “ مزاياها”حيث أن شركته لم يكن لديها الحجم الأدنى من الاحتياطي التي ينتظرها كونها تعتمد على عوامل أخرى كالودائع و مشابهه للودائع و بالرغم أن التحالف متخصص في الذهب الا أنه سيعمل على استخراج معادن أخرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدير المجالس السيبانيه
Admin
avatar

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 38
الموقع : http://mjales-siban1.almountadayat.com

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع اللواء المحمدي حول ذهب وادي المحمديين   الأربعاء أبريل 14, 2010 8:34 pm

سلمت يداك ياعم احمد ونتشوق الي مواضيعك النضاليه

تقبل تحياتي وفائق احترامي

_________________
مدير شبكة مجالس سيبان الحضرمية العريقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سعيد المحمدي

avatar

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 14/04/2010
العمر : 43

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع اللواء المحمدي حول ذهب وادي المحمديين   الأربعاء أبريل 14, 2010 8:40 pm

للعلم ان وادي مدن يقع بمنطقه النتيشه التابعه لوادي المحمديين وعلمآ ان الشركة غير مقره من قبل مجلس النواب وذلك حسب القانون ويحرسها عدد 3 اطقم تابعه لكتيبة حماية الشركات بقيادة المنطقه تحت قيادة العقيد مجاهد القطيبي (شمالي)والعماله من المحافظات الشماليه وقد وقع خلاف بين ابنا المنطقه وادارة الشركه حول العماله ولكن للاسف الشديد ان الادره استطاعت ان تشق بينهم وذلك باعتماد مرتبات لبعض الافراد حتى ادعو انهم مقادمه وتمردو على ديارهم ومنهم الموقعين البيان المعارض لمجلس قبيلة سيبان نرجو الرجوع للبيان وانا اتحمل مسؤلية كلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناقدسيبان

avatar

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
الموقع : السعوديه الرياض

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع اللواء المحمدي حول ذهب وادي المحمديين   الأربعاء أبريل 14, 2010 8:51 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما فهمت من العم احمد انه الشركة والذهب واقع في اراضي المحمديين وعلى هذا الاساس ومن هذا المنطلق انه لهم الحق على الاقل ان يتم توضيف ابنائهم في تلك الشركة ,هذا اضعف الايمان

هذا الحل من منضوري الخاص بغض النضر عن ان افراد من هذه القبيلة استلموا مبلغ مالي مقابل ان يفسحوا لهم الطريق وان اثبت هذا الكلام فاللوم على هولاء الاشخاص واما الحكومه فهس تنضر الي مصالحها سواء بعمل فتنه وفرقه بين ابناء القبيله لايهمها هذا الشي بقدر ان تتوصل الي اهدافها ومصالحها.

تقبلوا تحياتي وفائق احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورسيبان



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع اللواء المحمدي حول ذهب وادي المحمديين   الخميس أبريل 15, 2010 5:33 am

بارك الله فيك ياعم احمد ...........كفيت ووفيت في الحوار

نتطلع ولازلنا ننتظر اعطاؤنا مثل هذا المواضيع المشوقه لابطال مثلك لايخافون في الله لومة لائم .........

سعيدين بوجودك بيننا .....ووجود شخصيه بارزه مثل شخصكم الكريم يعطي احتراما واقدير لهذه المجالس.....

لذا لاتحرمونا من تواجدكم واعطاؤنا فرصه لفهم الحقائق مثل ماهي عليه بالصورة الطبيعيه السويه

تقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابواحمدباصرة



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع اللواء المحمدي حول ذهب وادي المحمديين   الخميس أبريل 15, 2010 4:18 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي احمد سعيد ان وماذكرته حول وادي يتبع للمحدميين وبه ذهب واختلاف ابناؤها عليه انما هي فتنه يفتنون بين ابناء العمومه ليحصلوا وليتمكنون من من صالهم الشخصيه ةللاسف قدروا ان يفرقوا القبيله بالفتنه وبالمال ولكن جهودكم المبذوله لاتنكر في هذا الموضوع ونسال الله العلى القدير ان يسدد خطاكم وان يعينكم على تلافي المشكلة وتقريب الصفوف بينكم وبين ابناء عكومتكم

اشكرك على هذا الموضوع وبارك الله في القائمين على هذه المجالس الطيبه الذين تحملوا وخسروا مقابل ان يعطوا فرصه لاخوانهم بان يبوحوا بما عندهم وليكن مرجع لمعلومات بحته فمن اصاب فله الشكر ومن اخطاء في مغلومه فالواجب على اخوانه ان يقيموا المعوج وان يصححوا من بعض المعلومات الغير صحيحة ليبقى الاعضاء ينهلون من المعارف والحقائق التاريخيه واللله الموفق

شكري وتقديري اليك شخصيا والي اعضاء وادارة المجالس عامه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حوار مع اللواء المحمدي حول ذهب وادي المحمديين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مجالس قبائل سيبان :: المجلس المدني لقبائل سيبان ...-
انتقل الى: