شبكة مجالس قبائل سيبان
مجالس قبائل سيبان ترحب بك عزيزي الزائر
تسجيلك شرف لنا


موقع لكل من هو ينتمي لقبيلة سيبان الحضرمية
 
الرئيسيةمجالس قبائل سيببحـثالتسجيلدخول
الرجاء من الاخوة الاعضاء الدخول علي منتدي اعلام واعلان للاهمية القصوي وناسف علي ازعاجكم

شاطر | 
 

 ادم ....ماذا يعني لك مهر المراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناقدسيبان

avatar

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
الموقع : السعوديه الرياض

مُساهمةموضوع: ادم ....ماذا يعني لك مهر المراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟   الإثنين مارس 22, 2010 3:59 pm

موضوع للنقاش الهادف امل من الجميع المشاركة باراءهم الفتاة في نظر اهلها جوهره غاليه لاتقدر
بثمن ولكن هل هذا عذر او سبب في غلاء المهور

ظاهرة تفشت في مجتمعنا وتحتاج لمناقشة الأسباب التي جعلت هذه الظاهره تزداد يوماً بعد يوم

احببت ان اطرحها في منتدانا ونناقشها سوياً للبحث عن الأسباب وماهي الحلول من وجهة نظركم ؟؟


لا شك ان المهر له حكمة إلهيه وهي تعبير خاص عن مكانة الحياة الزوجيه ورفعة شأن الفتاة

وإيماء برغبة الشاب الزواج منها

ولكن مانلاحظه في هذا الزمان يصل مهر الفتاة لأرقام خيالية وخارجه عن المألوف وتكاد لاتصدق !!



فـ هل مهر الفتاة دليل على قيمتها او على قيمة غلاوتها عند اهلها او لمن يتزوجها ؟؟

او انها مجرد تقاليد لا معنى لها وجدت في زمن يطغى عليه المظاهر والبذخ والمفاخره بين الناس ؟؟


سؤال يبحث معظم الشباب عن اجابه له دوماً


ما الذي يحدد قيمة المهر ؟

هل هو مستوى جمال الفتاة او اصلها او المستوى التعليمي او المادي ... الخ

ومن المسؤول عن هذا الأمر هل هو ظلم الأب وجشعه وطمعه لبناته كسلع للمتاجرة بها او بيعها

او عدم بيعها ابداً في حالة ان تكون موظفه لأنه يراها كبنك متنقل !!

او ان هذا الموضوع يرجع الى الفتاة نفسها لانه يصبح مصدراً للمفاخرة بين بنات جنسها

واعتقاد بانها ستتميز عنهن كلما زاد قيمة مهرها !!

....


قال الرسول عليه الصلاة والسلام (اكثرهن بركة ايسرهن مؤونه)

قضية غلاء المهور جزء بسيط من عدة قضايا تعرقل الزواج وتصعب الأمر على الشباب


اسئله محيره تراود الشباب وتختلف اسبابها لدى الفتيات احببت طرحها ومناقشتها معكم

اتمنى اجوبه صادقه من البنات ومن الشباب للوصول الى نتيجه او حل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتورسيبان



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: ادم ....ماذا يعني لك مهر المراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟   الأحد مارس 28, 2010 2:18 pm

اشكر اخي ناقدسيبان على هذا الموضوع الذي قد يحوي على افكار خاطئه لدى البعض .....


انا من منضوري الخاص ماجعل المهر الا لترتب وضع الزوجه ولا يدل على قيمتها وانما شي رمزي


تقبلوا تحياتي وفائق احترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر المهاجر



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: ادم ....ماذا يعني لك مهر المراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة أبريل 02, 2010 4:18 pm

مشكور اخي ناقد سيبان على الطرح
يقول المثل القرد في عين امه غزال
الزمن الي احنا فيه الان زمن التفاخر والمضاهرالكاذبه
السبب الثاني
ان اهل البنت يبغو بنتهم تضهر في يوم فرحها
تكون اجمل بنت في العالم منحيث اللبس الحلي ووووووو

فسارجميع الابا والامهات
يفكروا في غلا مهر بنتهم من اجل ان تكون بنتهم
تضهر في يوم فرحها افضل من بنت فلان وعلان
وعلى جميع الابا والامهات ان يتقوا الله في بنتهم
لك شكري وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناقدسيبان

avatar

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
الموقع : السعوديه الرياض

مُساهمةموضوع: رد: ادم ....ماذا يعني لك مهر المراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟   الجمعة أبريل 02, 2010 6:03 pm

الصقر المهاجر كتب:
مشكور اخي ناقد سيبان على الطرح
يقول المثل القرد في عين امه غزال
الزمن الي احنا فيه الان زمن التفاخر والمضاهرالكاذبه
السبب الثاني
ان اهل البنت يبغو بنتهم تضهر في يوم فرحها
تكون اجمل بنت في العالم منحيث اللبس الحلي ووووووو

فسارجميع الابا والامهات
يفكروا في غلا مهر بنتهم من اجل ان تكون بنتهم
تضهر في يوم فرحها افضل من بنت فلان وعلان
وعلى جميع الابا والامهات ان يتقوا الله في بنتهم
لك شكري وتقديري

صدقت اخي بوحامد ولكن اصبح غلاء المهور على حساب العنوسه .......

ان من غلا المهور الاثر الكبير على مجتمعنا الاسلامي لاسيما في وجود الانفتاحيه والتطور الذي نحن بصدده ......ناهيك عن نقص الوعي لدى الشباب والشابات الذي يحول بينهم وبين الزواج ........والنتيجه النهائيه هي كثرت العنوسه والفساد ..........ز

تقبلوا تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادم ....ماذا يعني لك مهر المراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مجالس قبائل سيبان :: مجلس الحوار والنقاش الجاد-
انتقل الى: