شبكة مجالس قبائل سيبان
مجالس قبائل سيبان ترحب بك عزيزي الزائر
تسجيلك شرف لنا


موقع لكل من هو ينتمي لقبيلة سيبان الحضرمية
 
الرئيسيةمجالس قبائل سيببحـثالتسجيلدخول
الرجاء من الاخوة الاعضاء الدخول علي منتدي اعلام واعلان للاهمية القصوي وناسف علي ازعاجكم

شاطر | 
 

 قوانين ونظام مجالس قبائل سيبان ........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المجالس السيبانيه
Admin
avatar

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 38
الموقع : http://mjales-siban1.almountadayat.com

مُساهمةموضوع: قوانين ونظام مجالس قبائل سيبان ........   الأحد أبريل 04, 2010 5:53 pm

الإخوة الكرام أعضاء مجالس قبائل سيبان


الرجاء الإطلاع على المواد المنشورة في هذا القانون قبل الكتابة حتى لا تتعرض مواضيعكم للحذف والتعديل. كما نرجو من الإخوة الأعضاء عدم الرد على المواضيع التي تخالف هذا القانون وتبليغ المشرفين على المجالس من خلال النقر على الأيقونة التالية الموجودة في أعلى كل موضوع والتي تسمح بإرسال البلاغ الى المشرفين مباشرة.



قوانين المجالس




المادة 01: تطبق أحكام هذا القانون عل كل عضو بالمجالس وعلى جميع المشاركات سواء بموضوع جديد أو رد على موضوع ابتداء من تاريخ تفعيل هذا القانون.



المادة 02: قوانين المجالس إلزامية على كل عضو عليه احترامها وتنفيذها وإلا يتعرض للعقوبات المذكورة في هذا القانون بباب العقوبات.



الباب الأول: توزيع الصلاحيات


المادة 03 : يتولى المدير مهمة الاشراف على المجالس و يتولى المشرفين مهمة الاشراف على المجالس التي هم معينين للاشراف عليها
2/ يمكن انشاء اي جهاز او اي جمعية مهمتها المساعدة في تسير المجالس و تحدد كيفية انشائها و تحديد صلاحياتها بلوائح تنظيمية خاصة

المادة 04: في حالة قيام المشرف بتوقيف عضوية المخالف بصفة مؤقتة يتم اخطار المشرف العام للمجالس فور دخوله للمنتدى من أجل إتخاد الاجراء المناسب والمحدد بباب العقوبات.


المادة 05: يتولى المشرف الاشراف على المجلس المعين عليه بمراقبة السير الحسن للمجلس وذلك بمراقبة جميع مواضيع المجلس والردود عليها وحذف أو نقل أي موضوع أو رد على موضوع مخالف للقانون.


المادة 06: العضو الذي حذف موضوعه أو نقل لمجلس آخر يمكنه الاستفسار مع المشرف عن طريق رسالة خاصة وللمشرف مهلة يومين لتقديم الاستفسار في حالة عدم اجابة المشرف خلال المدة يمكن للعضو طرح موضوع بمجلس الشكاوى والاقترحات مرعاة لأحكام المواد 19 ،20 ،27 من هذا القانون.






الباب الثاني: التسجيل بالمجالس


المادة 07: التسجيل بالمجالس يكون باسم واحد فقط يأخد شكل الاسم الواضح الدال على صاحبه غير موجود سابقا بالمنتدى بزيادة إشارة أو حركة ولا يأخد من اسم الشخصيات العامة أو بإضافة كلمة المشرف.


المادة 08: التسجيل يكون بوضع البريد الالكتروني الصحيح ويمنع التسجيل بوضع اسم يشكل بريد الكتروني أو رقم معين.



الباب الثالث: المشاركة


المادة 09: المشاركة مفتوحة للجميع عن طريق طرح مواضيع جديدة غير مكررة أو ردود على مواضيع موجودة بالمجالس دون تجريح أو قذف أو التقليل من شأن صاحب الموضوع.


المادة 10: يمنع طرح المواضيع إلا في المجالس المناسب لها أو نقلها دون ذكر مصدرها أو إعادة فتحها بعد إغلاقها من طرف الإدارة لأي سبب أو رفع المواضيع القديمة بوضع وجه مبتسم أو عبارة شكرا إلا في حالة وجد مشاركة جديدة أو استفسار وذلك حتى تنال المواضيع الجديدة حقها من التفاعل والاهتمام.



الباب الرابع: النقاش الحر والحوار


المادة 11: منتدى النقاش الحر والحوار مفتوح للجميع عن طريق فتح نقاش بمواضيع عامة جديدة غير مكررة أو ردود على مواضيع موجودة بالمجالس.


المادة 12: يراعى في النقاش الحر والحوار عدم المساس بالثوابت المكرسة قانونا وهي الديــن، الوطن وحرية الأشخاص بحجة حرية النقاش والمعتقدات.


المادة 13: يلزم كل عضو في طرحه لموضوع جديد أو الرد على موضوع احترام الدين الإسلامي ورموزه وباقي الأديان السماوية ويمنع منعا باتا المساس بهده المقدسات.


المادة 14: يلزم كل عضو في طرحه لموضوع جديد أو الرد على موضوع المحافظة على الوطـن ورموزه ويمنع منعا باتا المساس بالوطن في وحدته ولغته التي تعتبر ميراث لكل الأمة.


المادة 15: يلزم كل عضو في طرحه لموضوع أو الرد على موضوع احترام حرية الأشخاص بعدم التعرض لهم بالسب والقذف أو التميز العرقي.



الباب الخامس: التواقيع و الصور الرمزية


المادة 16: التواقيع والصور الرمزية مفتوحة للجميع عن طريق وضع تواقيع أو صور رمزية لا تخالف تعاليم الدين الإسلامي والتقاليد المتعارف عليها ولا تخدش الحياء العام.



الباب السادس: الرسائل الخاصة


المادة 17: يمكن لأعضاء المجالس جميعا الاتصال ببعضهم البعض عن طريق الرسائل الخاصة بالمنتدى للتعارف وتبادل الأفكار والمعلومات.


المادة 18: يمنع استعمال الرسائل الخاصة للتهديد أو الإزعاج أو تخاطب بأسلوب غير أخلاقي أو المساس بالثوابت المذكورة بالمواد 12، 13، 14، 15 من هذا القانون.


المادة 19: الرسائل الخاصة تعتبر الوسيلة الوحيدة في الاتصال بين الأعضاء فيما بينهم أو بين الأعضاء والإدارة أو المشرفين في حالة حذف أو نقل موضوع وفي حالة الإعلان عن مخافة بالمجالس وفي حالة الشكوى من أحد الأعضاء لاستعماله الوسيلة في السب والقذف أو الإزعاج.
المادة 19 مكرر : إن إدارة االمجالس ممثلة في المجلس ومشرفيه غير مسؤولين عن إفشاء كلمات المرور وكذا تقديم البريد الإلكتروني لأي كان والعضو وحده من يتحمل المسؤولية في أي إزعاج ينجر عن ذلك.



الباب السابع: الشكاوى والاقتراحات


المادة 20: منتدى الشكاوى و الاقتراحات مفتوح لكل من تصادفه مشكلة تقنية بالمجالس أو من حذف أو نقل موضوعه دون علمه بشرط مرور يومين من تاريخ استفساره مع المشرف عن طريق رسالة خاصة.



الباب الثامن: تغير الأسماء


المادة 21: يمكن لأي عضو بالمنتدى تغير اسمه إذا تجاوزت مشاركته 100 مشاركة عن طريق طلب يوجه للإدارة بواسطة رسالة خاصة.


المادة 22: يراعى في الاسم الجديد المواد المذكورة بباب التسجيل 07 و08 من هذا القانون.



الباب التاسع: الدعاية والإشهار


المادة 23: يمنع على كل أعضاء المنتدى كل أنواع الدعاية أو الترويج لمجالس أو موقع آخر بمواضيع جديدة أو ردود عن مواضيع أو عن طريق الرسائل الخاصة إلا في القسم المخصص لذلك.


المادة 24: يمنع وضع البريد الالكتروني أو أرقام الهواتف بمواضيع المجالس أو ردود عن مواضيع أو وضعها في التواقيع.



الباب العاشر: علاقة الأعضاء بالإدارة والمشرفين


المادة 25: يمنع على كل عضو تقديم شكوى علنية بالمشرف أو الأعضاء عن طريق طرح موضوع جديد أو رد عن موضوع وتبقى وسيلة الاتصال الوحيدة هي الرسائل الخاصة مع الإدارة.


المادة 26: يمنع على كل عضو الإشارة إلى وجود مخالفة بموضوع جديد أو رد عن موضوع وعليه الاتصال بالمشرف عن طريق رسالة خاصة.


المادة 27: كل من حذف أو نقل موضوعه له الحق في الاستفسار عن طريق رسالة خاصة للمشرف في حالة عدم الإجابة عن رسالته في حدود يومين يطرح موضوعه بمنتدى الشكاوى و الاقتراحات مع مراعاة المادة 19 من هذا القانون.


الباب الحادي عشر: الأحكام العامة


المادة 28: إدارة المجالس لا تتحمل أي مسؤولية فيما يكتب من مواضيع أو رد عن مواضيع التي لا تعبر إلا عن رأي صاحبها.



المادة 29: إدارة المجالس لا تتحمل مسؤولية عن طبيعة الروابط وكذا سلامة البرامج من الفيروسات الذي يجب فحصها قبل وضعها بالمجالس.



المادة 30: يتكون مجالس قبائل سيبان من هيئات وأجهزة تابعة للإدارة، يتم انشاؤها وفقا لما تقتضيه حاجة المجلس.



الباب الثاني عشر: العقوبـــات


المادة 31: العقوبات المقررة بهذا القانون تنحصر في نوعين من العقوبات هناك عقوبات تتعلــق بالموضوع محل المخالفة وهي عقوبة الحذف والنقل وعقوبات تتعلق بالعضو هي عقوبة التنقيط والانذار والتوقيف المؤقت والتوقيف الدائم.


المادة 32: يحذف من طرف الإدارة دون استشارة صاحب الموضوع:


ـ كل اسم غير مطابق للقانون بالمواد 07 و08 كما يحذف الاسم الثاني إذا ثبت وجوده لنفس العضو.
ـ كل موضوع مكرر أو موضوع فتح بعد إغلاقه من طرف الإدارة أو موضوع تم نقله دون ذكر مصدره أو موضوع رفع دون مشاركة جديدة أو استفسار.
ـ كل موضوع به تجريح وقذف للعضو أو الإدارة أو المشرفين أو موضوع به مساس بالثوابت.
ـ كل ألفاظ السب والتجريح المطروحة بمواضيع المنتدى أو ردود عن مواضيع.
ـ كل أنواع الدعاية والترويج لمنتدى أو موقع آخر المطروحة بمواضيع المنتدى أو ردود عن مواضيع.
ـ كل بريد الكتروني أو رقم هاتف وضع في توقيع العضو.
- كل موضوع أو رد على موضوع يحتوي على رسوم أو وصور وتواقيع فيها مساس بالتقاليد والحياء العام.


ـ كل موضوع به شكوى ضد المشرف أو موضوع به الإعلان عن مخالفة بالمنتدى.


المادة 33: ينقل من الإدارة دون استشارة صاحب الموضوع كل موضوع وضع بالمجلس غير المناسب له إلى المجلس المناسب.


المادة 34: يعاقب كل عضو بعقوبة إضافة نقاط إلى رصيده في صحيفة السوابق:


ـ بإضافة 10 نقاط عن كل مخالفة يرتكبها بالمنتدى كل من حذف اسمه الثاني وأعاد التسجيل باسم ثاني وكل من قام بطرح موضوع مكررأو فتح موضــوع أغلق من طرف الإدارة أو رفع موضوع قديم دون مشاركة جديدة أو قام بالدعاية والترويج لموقع آخر أو وضع بريده الالكتروني أورقم هاتفه بعد تحذيره من طرف الإدارة مع حرمانه من استعمال الرسائل الخاصة لمدة معينة.


ـ بإضافة 15 نقاط عن كل مخالفة يرتكبها بالمجلس إذا تم طرح موضوع أو رد على موضوع باستعمال القذف والتجريح لأي عضو أو استعماله لرسائل خاصة للتهديد أو السب والقذف أو وضع صور أو تواقيع تمس بالدين والتقاليد وتخدش الحياء العام أو طرح شكوى علنية ضد أي مشرف أو قام بالإعلان علانية عن وجود مخالفة بالمنتدى مع حرمانه من استعمال الرسائل الخاصة.


المادة 35: يعاقب كل عضو بالتوقيف المؤقت من ثلاثة أيام إلى شهر كل من طرح موضوع أو وضع رد على موضوع فيه مساس بأحد الثوابت المكرسة قانونا مع تطبيق العقوبات المنصوص عليها بالمادة 31 حول الموضوع أو الرد على الموضوع.


المادة 36: عند التوقيف لمدة ثلاثة أيام يضاف إلى رصيد صحيفة سوابق العضو المخالف 25 نقطة، عند التوقيف لمدة أسبوع يضاف إلى رصيد صحيفة سوابق العضو المخالف 30 نقطة، عند التوقيف لمدة شهر يضاف إلى رصيد صحيفة سوابق العضو المخالف 35 نقطة.


المادة 37: يعاقب كل عضو بالتوقيف النهائي عند اكتمال 100 نقطة في رصيد صحيفة السوابق لديه.


المادة 38: للإدارة الحق في تعديل أو تغيير أي من القوانين دون إبداء الأسباب، ويتم إبلاغ جميع الأعضاء بذلك من خلال المجالس.


المادة 39: ينفذ هذا القانون على كل أعضاء المجالس من يوم تفعليه.

_________________
مدير شبكة مجالس سيبان الحضرمية العريقة


عدل سابقا من قبل مدير المجالس السيبانيه في الأربعاء أبريل 07, 2010 3:56 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر المهاجر



عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 29/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ونظام مجالس قبائل سيبان ........   الأحد أبريل 04, 2010 6:36 pm

مشكور سيدي على طرح القوانين والانضمه

وعلى جميع الاخوان احترام ذالك من اجل المصلحه العامه
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نمر سيبان
نائب المدير
نائب المدير


عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ونظام مجالس قبائل سيبان ........   الثلاثاء أبريل 06, 2010 2:32 am

امرا وطاعة ياسيدى والله يوفق الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناقدسيبان

avatar

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
الموقع : السعوديه الرياض

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ونظام مجالس قبائل سيبان ........   الثلاثاء أبريل 06, 2010 4:12 am

سمع وطاعه لك سيدي واتمنى ان يكون هذه القوانين تحمي جميع الاطراف وان لانلجا ء لها في يوم من الايام لاننا دخلنا على مخوه والمخوه تجب ماقبلها ...........واتمنى ان يكون لهذه المجالس صداها يمنه ويسره وان يوفق القائمين عليها

تحياتي وفائق احترامي الشديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن المجلس



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ونظام مجالس قبائل سيبان ........   الإثنين أبريل 19, 2010 5:59 pm

قوانين ومواد تشريعيه صارمة

نحن في انتظار استكمال النظام لنبداء معكم بداية ونوثق بعض المواثيق لنضمن جميع الحقوق لنا ولكم


موفقين ياابناء سيبان وشكري الخالص للقائمين عليها واخص بالذكر ناقد سيبان على تواصله الدائم معنا وحثه على تقويم وتاسيس المجلس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوانين ونظام مجالس قبائل سيبان ........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مجالس قبائل سيبان :: مجلس سيبان الاسلامي :: شروط وقوانين المشاركة في مجالس قبائل سيبان-
انتقل الى: